الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"الوزراء"وافق و"الكهرباء "اتخذت الاجراءات فوراّ مد توصيل التيار للعشوائيات والمخالفة حتي نهاية ديسمبر .. شاكر: أنجزنا 8.1 مليون طلب وخاطبنا المحليات لتصاريح الحفر

المصدر: جريدة الجمهورية 21/8/2017

كتب- محمد تعلب:

أكدت وزارة الكهرباء موافقة مجلس الوزراء علي مد فترة توصيل التيار وتركيب العدادات الكودية للمنازل المخالفة والعشوائية حتي نهاية ديسمبر القادم حتي تتمكن شركات التوزيع من تنفيذ المقايسات والشبكات الأرضية ومد الكابلات وإعطاء المواطن المستهلك فرصة لسرعة إنهاء الإجراءات التي تهدف للتيسير علي المواطنين.

 أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة إنجاز الجانب الأكبر من طلبات تركيب العدادات للمنازل العشوائية والمخالفة البالغة حوالي مليون و800 ألف وتم التركيب لحوالي مليون و100 ألف عدادات كودية مسبوقة الدفع وعدد المقايسات المسددة تجاوز مليوناً و200 ألف ستكمل ما تبقي منها بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي للتيسير في تصاريح الحفر والموافقات الإدارية. 

أضاف أن تعليماته لرؤساء الشركات بسرعة العمل لتركيب العدادات الكودية لوقف التوصيلات العشوائية التي تؤثر علي استقرار التيار ووقف الإسراف في استهلاك التيار للوحدات التي تحصل عليه بنظام الممارسة والقضاء علي سرقات التيار وأنه تم توفير العدادات المطلوبة وهناك مليون عداد تم توفيرها مؤخراً.

 كشف المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء أن مد مجلس الوزراء فترة توصيل التيار جاء بطلب من قطاع الكهرباء لأنها تتحمل وحدها خسائر سرقات التيار مشيراً إلي أن تركيب أكثر من مليون عداد في عام رقم قياسي مصري وأن برامج العمل تتضمن تركيب حوالي 150 ألف عداد شهرياً لاستكمال تغطية 3 ملايين وحدة استفادت من التيسيرات التي منحها مجلس الوزراء للعشوائيات.

أكد المهندس حسام عفيفي رئيس شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة تركيب العدادات الكودية لحوالي 400 ألف مواطن وزيادة أطقم العاملين والفنيين بما يمكن من الانتهاء من تنفيذ كافة المقايسات خلال الفترة المحددة وان كانت غير كافية ومطلوب زيادتها لحين إصدار التشريعات التي تحول دون ظهور عشوائيات جديدة أو سرقات للتيار. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع